يعتبر تحديث Rift Core 2.0 بيتا منذ صدوره قبل شهر تقريباً أول تحديث كبير لمنصة الواقع الافتراضي أوكولوس ريفت من فيسبوك، وفي تحديث يناير الأخير تم إصلاح العديد من المشاكل على صعيد الأداء بشكل عام، وبشكل خاص بعض الأشياء التي كانت تؤرق استخدام اللاعبين.

كان تحديث Rift Core 2.0 بيتا متوفر فقط عبر قناة الاختبار العامة PTC في الشهر الماضي، باعتباره إصلاح كبير لتجربة المستخدم الأساسي للمنصة.

والآن مع تحديث يناير، سيكون بإمكان مستخدمي أوكولوس ريفت العاديين الحصول على وصول تلقائي إلى تحديث Core 2.0 بيتا بدون الحاجة إلى الاشتراك في قناة الاختبار العامة PTC.

في الوقت الحالي ستبقى خدمة Oculus Home هي الواجهة الرئيسية بشكل افتراضي، مع إمكانية تفعيل Rift Core 2.0 بيتا من قائمة الإعدادات.

تفعيل Rift Core 2.0 بيتا من الإعدادات

وتقول أوكولوس أن عدد من الإصلاحات على الأداء والاستقرار تم جلبها إلى كلاً من Home وDash كجزء من التحديث.

Dash هو نظام القائمة داخل التطبيقات الذي يسمح للمستخدم بتشغيل تطبيقات سطح المكتب والتنقل فيما بينها، أثناء التفاعل داخل تطبيقات الواقع الافتراضي.

مشاكل مزعجة

يأتي التحديث أيضاً للتخلص من بعض المشاكل المزعجة التي أرقت المستخدمين سابقاً، فأصبح يمكنك مثلاً “تثبيت” التغييرات في Home الخاص بك، بحيث يمكنك التجول بحرية بدون تحريك العنصر الذي وضعته بعناية في السابق.

ويمكن العثور على هذا الخيار تحت عنوان Lock في لوحة الإعدادات بالقائمة.

Oculus Home
Oculus Home

أحد أكثر المشاكل إزعاجاً أيضاً منذ إطلاق أوكولوس ريفت في مارس 2016، هو عدم القدرة على تنصيب التطبيقات في أي مكان خارج C: Drive، لكن هذا يتغير مع هذا التحديث الذي يسمح للمستخدم باختيار مكان تنصيب التطبيقات.

بذلك يمكنك تنصيب التطبيق الجديد على قرص خارجي من نوع SSD مثلاً بحيث تقوم بتوصيله بالجهاز فقط عند الحاجة لتشغيل تقنية الواقع الافتراضي.

ميزة أخرى أضافتها أوكولوس مع تحديث Rift Core 2.0 بيتا هو أن الألعاب المضافة إلى قائمة الأمنيات تحصل على إشعارات لاحقاً عندما تكون هناك خصومات عليها.

بذلك يمكن للاعب الانتظار للحصول على اللعبة أو التطبيق بأفضل صفقة ممكنة.