الواقع المعزز

تطبيق واقع معزز يساعدك في تعلم البيانو

تطبيق واقع معزز music everywhere hololens app

تعلّم البيانو حصل على تحديث غامر مؤخراً مع تطبيق واقع معزز للتدرب على البيانو يدعى Music Everywhere، التطبيق الذي يدعم نظارة HoloLens من مايكروسوفت يهدف إلى مساعدة الطلاب من جميع مستويات المواهب في تطوير نظرية الموسيقى الأساسية ومهارات الأداء.

في حين تبلغ تكلفة دروس البيانو للساعة الواحدة 100 دولار أمريكي في كثير من المناطق حول العالم، يأتي تطبيق Music Everywhere مجاني على متجر مايكروسوفت.

يوفر التطبيق للطلاب تجربة غنية وردود أفعال لحظية، لذا هو مختلف تماماً عن وسائل التعلم التقليدية، من خلال اليوتيوب مثلاً.

تأسس تطبيق Music Everywhere في 2017 بعد إدراك مؤسسيه الإمكانيات التي يمكن للتقنية الحديثة أن توفرها في تطوير المهارات. وحصل على المركز الأول في مسابقة مايكروسوفت HoloLens للمطورين، بعد استخدامه تقنيات الواقع المعزز في تنفيذ منصة لتعليم الموسيقى.

يعمل التطبيق من خلال ارتداء نظارة HoloLens ثم تشغيله واتباع التعليمات التي تظهر أمام المستخدم لمساعدته في كيفية اللعب على البيانو، حيث تكون هناك فرقة موسيقية افتراضية لمساعدة المستخدم في الارتجال الموسيقي داخل المجموعة.

يحتوي التطبيق أيضاً على دروس نظرية تفاعلية، وجلسات تدريب حية، واستعراضات كرتونية تسمح للمستخدم باستكشاف الأساليب المختلفة مثل <الروك، والجاز، والكلاسيكي>.

في الوقت الحالي، يدعم برنامج Music Everywhere منصة مايكروسوفت للواقع المعزز ممثلة في نظارة HoloLens، لكن هناك شائعات أنها قد تتوفر على نظارة Mira أيضاً التي تعمل بواسطة الآيفون.

تباع نظارة Mira حالياً بسعر 200 دولار أمريكي كجهاز ملحق للآيفون، وهو سعر منافس للغاية أخذاً في الاعتبار أن نظارة HoloLens تصل إلى 3,000 دولار أمريكي.

وصرّح الرئيس التنفيذي للشركة <سيث جليكمان> أن الخطوة التالية للتطبيق هي دعم المزيد من الآلات الموسيقية بجانب البيانو، لمساعدة الطلاب في التعلّم بشكل أفضل وأسهل.