AR

تطبيق ولادة على HoloLens يساعد طلاب طب

تطبيق ولادة على HoloLens

بدأت الصناعات المختلفة مؤخراً بإدراك القدرات الكبيرة التي توفرها تقنية الواقع المعزز في التعليم والتدريب، سواء كان ذلك في تعلّم اللعب على البيانو أو التدرّب على قيادة طائرة آيرباص.

المجال الطبي أيضاً يختبر هذه التقنية منذ ظهورها تقريباً، خاصةً وأنّه مجال يتطلب تدريب مستمر مع التطور الكبير الذي يحدث يوماً بعد يوم.

لهذا السبب ظهر مؤخراً تطبيق ولادة على HoloLens يقوم بمحاكاة عملية الولادة الطبيعية، ليساعد الطلاب في هذا المجال للاستفادة بشكل أقرب إلى الواقع.

كشفت شركة CAE Healthcare عن المحاكي الجديد مؤخراً ليكون الأول في العالم من نوعه، ويأتي التطبيق باسم CAE LucinaAR ويعتمد على نظارة مايكروسوفت المخصصة للواقع المعزز HoloLens لمساعدة الفرق الطبية والطلاب في ممارسة عمليات الولادة الطارئة على تمثال عرض -مانيكان- مخصص للعملية وبمساعدة الهولوجرام ثلاثي الأبعاد.

يمكنك الاطلاع على المحاكي في الفيديو بالأسفل:

الإصدار الحالي من المحاكي يذهب بالطلاب من خلال سيناريو عسر الولادة، وهو حمل لا يحدث كثيراً ويقدم أعلى مستوى من الصعوبة في هذه العملية.

توفر وحدة التعلّم هذه ردود الفعل البصرية والفسيولوجية الفورية على فعالية تدابير الطوارئ السريرية المختلفة.

يقول الدكتور روبرت أميوت رئيس CAE Healthcare “يعطي CAE LucinaAR تجربة تدريب محاكاة تسمح للطلاب برؤية التشريح داخل المريض المحاكي للواقع” وأضاف “لقد اخترنا Lucina كأول محاكي مريض من CAE للتكامل مع منصة الواقع المعزز لدينا، لأننا نعتقد أنه سيكون ذو تأثير فوري وقوي على إدارة الولادة المتعسرة، وعلى سلامة الأم والطفل”.

وتهدف شركة CAE Healthcare إلى التوسع في استخدام تطبيق CAE LucinaAR لتشمل سيناريوهات أخرى من الولادة المتعسرة أو الطارئة.

نتوقع أن نرى المزيد من تطبيقات الواقع المعزز المتوافقة مع نظارة HoloLens مع مرور الوقت، سواء في المجال الطبي أو في المجالات الأخرى.

حيث تعطي تقنية الواقع المعزز استعراض ثلاثي الأبعاد في الوقت الحقيقي يساعد الطلاب على التعلّم بشكل أسرع وأكثر فعالية من مقاطع الفيديو التعليمية.

كل ما يُنشر على موقع افتراضي مسؤولية الكاتب، ولا يعبر بأي حال عن موقع افتراضي.

هذا المُصنَّف مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي نسب المصنف - غير تجاري 4.0 دولي.

أعلى