مركبات ذكية

تيسلا تُطلق تحديث Autopilot جديد يجلب تحسينات عديدة

تحديث autopilot

تنتشر أخبار حالياً عن تحديث جديد لنظام القيادة الآلية في سيارات تيسلا الكهربائية Tesla Autopilot، واليوم يظهر للمرة الأولى في فيديو.

بدأت الشركة التي يملكها رائد الأعمال الشهير “إلون موسك” في دفع تحديث Autopilot الجديد لأسطول سياراتها الكهربائية، ويحمل في طياته العديد من التحسينات على نظام القيادة الآلية.

التحديث الجديد يعمل على السيارات التي تعمل بنظام Autopilot 2.0/2.5، وأشارت التقارير من موقع إلكتريك إلى شعور المستخدمين بتحسينات كبيرة خصوصاً في إدراك حارات المرور، وانخفاض التردد داخل الحارة الواحدة، وشعور عام أفضل عند تفعيل ميزة التوجيه الآلي Autosteer.

كما أشار العديد من المستخدمين إلى سرعة تفعيل خاصية التوجيه الآلي Autosteer مقارنةً بالسابق، ما يعني أن الشركة أصبحت أكثر ثقة في نظام القيادة الآلية خاصتها للتحكّم في الانتقال بين الحارات وإدراك البيئة المحيطة بالسيارة.

جدير بالذكر أنّ النظام مازال يُركّز على القيادة في الطرق السريعة على الرغم من تحديث Autopilot الجديد، وحتى الآن تنصح تيسلا باستخدامه هناك فقط حيث يبدع إصدار Autopilot 2.0.

فيديو للقيادة الآلية في سيارة تيسلا ليلاً

جدير بالذكر أيضاً أن شركة تيسلا قامت ببعض التعديلات في بنيتها التحتية مؤخراً، حيث قامت بافتتاح أكبر محطة في العالم لشحن السيارات التي تعمل بالكهرباء.