درون

طائرة DJI Mavic Air قد يتم الكشف عنها في 23 يناير

DJI Drone

في كثير من المناطق حول العالم تطور التصوير الهوائي بعد ظهور الطائرات بدون طيار -درون- والتقاط صور وتسجيل مقاطع فيديو كان من المستحيل الحصول عليها قبل ذلك، ومن أبرز الشركات في هذا المجال شركة DJI الصينية التي تطرح مختلف الإصدارات من الدرونز بأسعار في متناول المستهلكين.

صباح اليوم، بدأت الشركة بإرسال دعوات صحفية إلى أكثر من موقع معني بأخبار الطائرات بدون طيار لحضور مؤتمر صحفي باسم Adventure Unfolds في مدينة نيويورك الأمريكية، بتاريخ 23 يناير.

طبقاً لتقرير من موقع DroneDJ، تعطينا الدعوة الصحفية دليلين على ما تنوي الشركة الصينية تقديمه في وقت لاحق هذا الشهر، حيث سيكون الإصدار الجديد من Mavic Pro أصغر حجماً، وأخف وزناً، وأسرع من الإصدار السابق، وستطلق عليه الشركة اسم DJI Mavic Air.

مشكلة السعر في DJI

هناك مشكلة كبيرة حالياً في استراتيجية التسعير الخاصة بشركة DJI الصينية، حيث أن الفارق بين كلاً من طائرة DJI Spark، وDJI Mavic Pro كبير بشكل ملحوظ، وبالتالي تخسر الشركة عملاء الفئة السعرية بين الطائرتين.

لذا ستكون طائرة Mavic Air منطقية إذا كانت أصغر حجماً وتم تسعيرها بين 600 و 900 دولار أمريكي.

ظهور DJI Mavic Air في بالي

يشير التقرير أيضاً إلى ظهور صور عن الطائرة الجديدة Mavic Air في مدينة بالي منذ أسبوعين تقريباً، وكانت الصور مصحوبة بمقطع فيديو على يوتيوب، الصور مازالت موجودة لكن الفدييو تمت إزالته من اليوتيوب.

DJI Mavic Air leak