تطبيق الواقع الافتراضي الاجتماعي Spaces من فيسبوك لم يعد مجرد مكان يمكنك التفاعل من خلاله مع الأصدقاء والعائلة، فقد أصبح بإمكانك الآن بناء علاقات مع الأشخاص الموجودين معك في نفس المجموعة.

يمكنك الآن استضافة VR Space أو الاشتراك بواحد مع أحد المضيفين مع عدد يصل إلى أربعة أفراد من أحد المجموعات التي أنت مشترك فيها، بحيث يمكنكم مناقشة الاهتمامات المتبادلة من خلال تقنية الواقع الافتراضي.

يسمح لك تطبيق الواقع الافتراضي الاجتماعي Spaces بالاتصال مع أشخاص جُدد بشكل أفضل، فيمكنك مثلاً تجربة جلسة تدريبية على الموسيقى باستخدام تقنية الواقع الافتراضي.

كما يمكنكم كمجموعة أداء الموسيقى الخاصة بكم عبر أحد الفضائات وبثها مباشرة إلى الأصدقاء، أو حتى مشاهدة فيديوهات بشكل جماعي، أو الاكتفاء بالدردشة ومعرفة بعضكم البعض بشكل أعمق من خلال بيئة الواقع الافتراضي في التطبيق.

عبر هذه الخطوة يهدف موقع فيسبوك إلى زيادة التفاعل الاجتماعي في تطبيق Spaces، ولم تنسى الشبكة الاجتماعية إضافة نظام لإرسال التقارير في الأشخاص الموجودين في نفس الفضاء، ففي النهاية هم أشخاص تتعرف إليهم للمرة الأولى وليس من الضروري أن يكونوا ودودين معك.

هذا وتشير التقارير إلى أن فيسبوك يختبر ميزة توفير Spaces على المجموعات حالياً، لكن متوقع أن تخرج لعموم المستخدمين خلال أيام، فإذا كنت تستخدم نظارة أوكولوس ريفت أو اتش تي سي فايف يمكنك الاستمتاع بالتجربة.