الواقع الافتراضيأجهزة ذكية

مبيعات PlayStation VR تتجاوز 4.2 مليون وحدة

0
مبيعات PlayStation VR

أداء سوني في سوق الواقع الافتراضي يستمر في التحسّن يوماً بعد يوم، حيث بلغت مبيعات PlayStation VR ما مجموعه 4.2 مليون وحدة في جميع أنحاء العالم، وفقاً لما أعلنته الشركة اليابانية في تدوينة رسمياً يوم الإثنين الماضي.

وأكّدت شركة سوني على أنّ هذا العدد هو إجمالي الوحدات التي اشتراها المستخدمون بالفعل، وليست التي شحنتها الشركة فقط.

وكتب Sid Shuman، رئيس الإعلام الاجتماعي في بلاي ستيشن “نحن متحمسون للغاية للكشف عن أننا بعنا رسمياً أكثر من 4.2 مليون جهاز PS VR حول العالم اعتبارًا من 3 مارس 2019”.

وأضاف “نود أن نشكر جماهيرنا على الدعم المذهل الذي ساعدنا في تحقيق هذا الإنجاز”.

مبيعات PlayStation VR

وحسب تقرير من فنشر بيت، وضعت التقديرات الأخيرة شركة سوني في صدارة المنافسة، حيث أعلنت شركة IDC أنها ربطت مبيعات PlayStation VR بنحو 463,000 وحدة في الربع الأخير من 2018، لتتغلب على Oculus Rift (حققت 330,000)، وHTC Vive (حققت 230,000) في نفس الفترة.

الميزة الرئيسية التي تتمتع بها نظارات الواقع الافتراضي PS VR على منافسيها، هي أنّها مدعومة أصلاً بواسطة جهاز الألعاب الذي يحمل الاسم نفسه، والذي يعد الأكثر شعبية في السوق ويُحقق إيرادات هائلة لشركة سوني.

وفي الوقت نفسه، تتطلب أجهزة اتش تي سي وأوكولوس عتاد حاسوبي باهظ الثمن، حيث أنّ أقل بطاقة الرسوميات موصى بها من PCMag لتشغيل هذه الأجهزة هي GTX 1060 يبلغ سعرها نصف سعر منصة PS4 Pro، ناهيك عن باقي العتاد.

كما أشار موقع فنشر بيت إلى أن بلاي ستيشن تتمتع أيضاً بميزة كبيرة وهي جلب الألعاب إلى سوق الواقع الافتراضي قبل الآخرين، وذلك نظراً لفعاليتها مع المطورين.

جدير بالذكر أن نجاح PS VR يضع سوني في وضع جيد عندما يتم الإعلان عن الجيل التالي من منصات الألعاب، حيث تعمل الشركة على الجيل التالي من منصة بلاي ستيشن بالفعل (ربما تكون بلاي ستيشن 5) ومن المتوقع الإعلان عنها في الأشهر القليلة القادمة.

موضوعات ذات صلة

تعليقات

التعليقات مغلقة على هذا الموضوع.