الذكاء الاصطناعي أجهزة ذكية

معالج سامسونج Exynos 9820 يحمل وحدة ذكاء اصطناعي مستقلة

Exynos 9820

كشفت سامسونج اليوم عن أحدث إنتاجاتها من المعالجات المخصصة للموبايلات باسم Exynos 9820 ليكون أول معالج من سامسونج مع وحدة ذكاء اصطناعي مستقلة، كما أنّه أول معالج يتم إنتاجه باستخدام تقنية 8nm.

معالج Exynos 9820 سوف يجلب تحسين في الأداء بنسبة تصل 15 في المائة، و40 في المائة على صعيد البطارية واستهلاك الطاقة مقارنةً بالجيل السابق من معالجات سامسونج، الذي يستخدم حالياً في Galaxy S9.

قدرات Exynos 9820 الأخرى

بالإضافة للأداء والبطارية، يجلب المعالج قدرات أخرى مثل قابلية تصوير فيديو بدقة 8K، كما يدعم تخزين UFS 3.0 الذي يجعل تحميل وتشغيل التطبيقات والملفات أسرع من الأجيال السابقة.

كما أن المعالج يحمل مودم مُحدّث يمكنه تنزيل البيانات بسرعة 2 جيجابت بالثانية، مقارنةً بسرعة 1.2 جيجابت للجيل الحالي، ولكن المودم الجديد لا يدعم اتصالات الجيل الخامس.

لذا فإن كلاً من Galaxy S10 والهاتف القابل للطي Galaxy F لن يدعمان تقنية اتصالات الجيل الخامس 5G، ولكن هناك تقارير تفيد بأن الشركة سوف تطلق إصدار من Galaxy S10 يدعم اتصالات الجيل الخامس لاحقاً.

Samsung Galaxy S10 - Exynos 9820

وحدة الذكاء الاصطناعي

الأهم في هذا المعالج هي وحدة الذكاء الاصطناعي التي أضافتها سامسونج، لتأتي بذلك بعد كلاً من آبل وهواوي.

تزعم سامسونج أن هذه الوحدة قادرة على إدراك الأشياء التي تظهر على كاميرا الهاتف، كما يمكنها ضبط إعدادات الكاميرا لالتقاط صور أفضل.

وسوف تساعد وحدة الذكاء الاصطناعي في معالج سامسونج أيضاً على تشغيل تطبيقات الواقع الافتراضي والواقع المعزز.

المصدرالمزيد حول المعالج هنا

اترك تعليق