فجأة وبدون أي مقدمات، بدأت شركات صناعة السيارات حول العالم بالاهتمام بسوق الطائرات بدون طيار “درون” حتى أنّ شركة BMW الألمانية العريقة ترغب في صنع أسرع درون سباقات في العالم، حسب تقارير من درون دي جي.

وليست بي إم دبليو هي الأولى التي تهتم بهذا السوق، فقد سبقتها جارتها الألمانية أيضاً مرسيدس بنز، حيث تختبر التوصيل بالدرون في مدينة زيوريخ السويسرية، بينما استخدمت بورشه درون هي الأخرى في أحدث إعلاناتها.

شركات صناعة السيارات الأمريكية أيضاً تنوي دخول هذا السوق، حيث أنّ فورد ستبيع الطائرات بدون طيار مع كل شاحنة موديل F150 جديدة.

حديثنا اليوم عن شركة BMW الألمانية حيث ستتعاون مع Drone Racing League لعقد شراكة في صناعة أسرع درون سباقات في العالم، وكانت Drone Racing League حصلت على هذا اللقب في العام الماضي من موسوعة جينيس بسرعة وصلت 163.5 ميل في الساعة.

شراكة وفوائد في الجانبين

على ما يبدو فإنّ كلاً من BMW وDRL سيحققا الاستفادة من هذه الشراكة، من جهة BMW الألمانية ستتعرف أكثر على هذا السوق عن قرب من خلال التعاون مع شركة رائدة فيه، وربما نجد درون يحمل علامة BMW التجارية في المستقبل.

أمّا DRL فالاستفادة ستكون في استخدام تقنيات BMW المتطورة، وبالتالي يُمكنها كسر الرقم القياسي الذي حققته العام الماضي. حيث تملك BMW تقنية للتحكم في الهواء، ولديها أيضاً أكثر من مسار يُمكن إجراء الاختبارات فيه.

BMW and DRL

Officially welcoming BMW to professional drone racing as a 2018 DRL Season Sponsor.

Posted by Drone Racing League on Wednesday, March 14, 2018

من جانب آخر، سوف تساهم هذه الشراكة في تعريف الجمهور بشكل أفضل على الدرونز ومسابقاتها المختلفة، وبالتالي اتجاه المزيد من الناس لشراء هذه الطائرات، سواء كان هذا بغرض التسابق أو حتى التقاط الصور وتسجيل الفيديو الرائع من أعلى.