أجهزة ذكية

Galaxy F هاتف سامسونج القابل للطي قد يأتي في مارس

Samsung Galaxy F event

أعلنت سامسونج قبل أيام عن هاتف Galaxy F القابل للطي بعد الكثير من الشائعات والتكهنات حوله، ويُمكن القول أن الشركة لمّحت للهاتف ولم تعلن عنه حقيقةً.

وحسب تقارير من موقع Yonhap الإخباري الكوري الجنوبي، فإن الشركة تُخطط لإطلاق الجهاز في مارس 2019 بسعر ليس رخيص أبداً.

من المتوقع أن يصدر الهاتف تحت اسم Samsung Galaxy F ويُكلّف 1,770 دولار أمريكي، وترغب سامسونج في أن يكون الإعلان عنه بعد مؤتمر الكشف عن Galaxy S10 القادم في فبراير.

وحسب التقارير، تأمل سامسونج في بيع حوالي مليون وحدة من هاتفها القابل للطي. وكشف الموقع أيضاً أن سامسونج سوف تُصدر نُسخة تدعم اتصالات الجيل الخامس من Galaxy S10 في مارس.

Galaxy F ليس في متناول اليد

إن صدقت تقارير موقع يونهاب فإن الهاتف بذلك سيكون واحداً من أغلى الهواتف الذكية التي تصدرها شركة استهلاكية عبر التاريخ، حيث يبلغ السعر ضعف أسعار الهواتف الرائدة في 2018 تقريباً.

Samsung Galaxy F Unfolded

يجدر بالذكر أن هناك العديد من شركات الاكسسوارات الصغيرة التي تقوم بتعديل الهواتف الرائدة، وتضيف إليها معادن نفيسة مثل الذهب والألماس، وتبيعها بأسعار قد تصل إلى أضعاف هذا الثمن، ولكنها في النهاية ليست شركات استهلاكية تُخاطب جمهور عريض.

ومعنى أن سامسونج تطمح في بيع مليون نسخة من الهاتف، أي أنها تستهدف تحقيق 1.77 مليار دولار من مبيعات هذا الهاتف فقط.

في النهاية، هذا السعر لا يأتي مفاجئاً لنا على الإطلاق، حيث أن التقنية جديدة وفريدة من نوعها وبالتالي ترغب الشركة في بيعها بأعلى سعر ممكن قبل دخول المنافسين.

تفاصيل Galaxy F

ولم تكشف سامسونج عن الكثير من التفاصيل حول الهاتف عند التشويق له في الحدث السابق، ولكننا نعرف بعض المعلومات مثل أنّه سيأتي مع شاشة مقاس 7.4 بوصة قبل الطي، تُصبح 4.6 بوصة بعد الطي.

في نفس السياق، أشار مدير الهندسة في سامسونج موبايل إلى أن الشاشة بعد الطي تبلغ دقتها 1530 × 2152 بكسل عند 420 بكسل لكل بوصة.

كما ذكر أن الهدف من هذا الهاتف هو استخدامه بالمقاس الصغير في القيام بالمهام السريعة، مثل الرد على المكالمات، وإرسال الرسائل، بينما عند فتح الجهاز في المقاس الأكبر يمكن القيام بأكثر من وظيفة في نفس الوقت، حيث يدعم النوافذ المتعددة، كما أن نظام أندرويد سوف يدعم الأجهزة القابلة للطي قريباً.

المصدر

اترك تعليق