الواقع الافتراضيأجهزة ذكية

HTC Vive Focus Plus ستأتي بسعر 799 في الشهر القادم

أعلنت شركة اتش تي سي أنّ نظارة الواقع الافتراضي خاصتها HTC Vive Focus Plus والتي كشفت عنها في الشهر الماضي، سوف تتوفر بدءاً من 15 أبريل القادم بسعر 799 دولار أمريكي.

النظارة الجديدة HTC Vive Focus Plus هي وحدة قائمة بذاتها بها وحدات تحكم للحركة مُتتبعة بالكامل، وتأتي بإصدار مُحسّن من Vive Focus التي أطلقتها اتش تي سي في وقت سابق بنفس المواصفات التقنية، ولكن مع خيارات تتبع محدودة للغاية.

وهي تُشبه إلى حد كبير نظارة Oculus Quest المرتقبة، ولكن بدلاً من استهداف جمهور مستخدمي الألعاب، ركّزت اتش تي سي على جمهور رجال الأعمال.

HTC Vive Focus Plus

سوف تسمح اتش تي سي لزوار مؤتمر Vive Ecosystem بتجربة 15 تطبيق مختلف على نظارة Vive Focus Plus، بما في ذلك لعبة واحدة على الأقل هي Paintball VR حيث يتم إقران النظارة مع سترة واقية.

لكن الشركة تصف النظام على أنّه شيء للمستخدمين من رجال الأعمال والمؤسسات، الذين سيكونوا قادرين على شراء الجهاز الجديدة في 25 سوق مع دعم لـ 19 لغة.

اقرأ أيضاً: Shadow VR نظارة واقع افتراضي مبنية على Vive

تأتي نظارة HTC Vive Focus Plus – مثل Vive Focus الأصلية – مع معالج قوي من كوالكوم هو سنابدراجون 835، وتعرض شاشتها المحتوى بدقة 1600 × 1400 بكسل لكل عين، على غرار Oculus Quest وغيرها من نظارات الواقع الافتراضي الجديدة، لكنّها أقل من HP Reverb عالية الدقة.

وتستخدم Vive Focus Plus كاميرات مدمجة للتتبع الداخلي، ولذلك لا توجد أسلاك أو كاميرات خارجية.

تجدر الإشارة إلى أنّ الإصدار الأصلي Vive Focus كان يأتي مع وحدة تحكم عن بعد مع مجموعة صغيرة من الحركة، لكن في Vive Focus Plus هناك زوج من وحدات التحكم التي تتضمن تتبع الحركة الكاملة.

ولهذا السبب يرتفع سعر Vive Focus Plus ليصل إلى 799 دولار أمريكي، مقارنةً بسعر الإصدار الأصلي البالغ 599 دولار فقط، ونظارة Oculus Quest التي ستكلف 399 دولار فقط عند إطلاقها.

المصدر: The Verge

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق