الواقع الافتراضي

Shadow VR نظارة واقع افتراضي جديدة مبنية على Vive تظهر مؤخراً

Shadow VR

بدأ سوق الواقع الافتراضي بالتوسّع مؤخراً مع انضمام المزيد من اللاعبين المحوريين إليه كل فترة، ناهيك عن اللاعبين الأساسيين مثل أوكولوس واتش تي سي فايف. ومؤخراً ظهرت نظارة الواقع الافتراضي الجديدة Shadow VR وهي مبنية على تقنيات Vive في هذا السوق.

وتأتي نظارة Shadow VR نتيجة للقرار الذي اتخذته اتش تي سي في وقت سابق بفتح مصدر منصة Vive Wave لشركات الطرف الثالث، حيث استغلت شركة Shadow Creator الصينية هذا الأمر في صُنع نظارة الواقع الافتراضي الجديدة.

تم تصميم نظارة Shadow VR لتستهدف الفئة المتوسطة في سوق نظارات الواقع الافتراضي، ويمكن اعتبارها منافس لنظارات مثل Oculus Quest أو Vive Focus من اتش تي سي.

Shadow VR 2

فهذه النظارات تعمل بشكل مستقل دون الحاجة إلى جهاز آخر لتشغيلها، أي أنها لا تحتاج إلى جهاز كمبيوتر قوي، على عكس نظارات Vive وأوكولوس ريفت الأصلية. كما أنها لا تحتاج إلى هاتف ذكي مثل Samsung Gear VR أو Google Daydream.

مواصفات Shadow VR

للخروج بالنظارة الجديدة على أكمل وجه، وضعت شركة Shadow Creator معالج كوالكوم سنابدراجون 835 – المعالج المستخدم في العديد من الهواتف الذكية لعامي 2017 و 2018 – مع بطارية 3,400 مللي أمبير.

ولأن هذه النظارة لا تحتاج لأي جهاز خارجي، فإنها تأتي بدون أي كابلات خارجية إلا إذا كنت تود اللعب عليها أثناء الشحن.

Shadow VR 1

وتُشير الشركة المُصنّعة إلى أن النظارة الجديدة تأتي مع عدسات Fresnel ultra-thin البصرية، مما يوفر للمستخدم مجال رؤية بزاوية 110 درجة، وتبلغ دقة العدسات 2560 × 1440 بكسل.

هذا بالطبع بالإضافة إلى العديد من المواصفات التقنية الأخرى يأتي بسعر 399 دولار أمريكي فقط.

المصدر

اترك تعليق