الواقع الافتراضي

Skyrim VR قادمة إلى الكمبيوتر في 3 أبريل

Skyrim VR on PC

أعلنت Bethesda المطورة للعبة Skyrim VR اليوم أن اللعبة التي كانت متوفرة حصرياً على PSVR ستأتي إلى الكمبيوتر في الثالث من أبريل القادم، عبر منصة ستيم للواقع الافتراضي وستدعم أجهزة الواقع الافتراضي أوكولوس ريفت، واتش تي سي فايف، وأجهزة ويندوز للواقع الافتراضي.

كانت الشركة أطلقت لعبة Skyrim VR في نوفمبر الماضي على منصة بلاي ستيشن للواقع الافتراضي، لتكون من أولى ألعاب AAA التي يمكن تشغيلها باستخدام جهاز واقع افتراضي.

ومنذ إطلاقها، تفوقت اللعبة على العديد من الألعاب التي صُممت خصيصاً لتقنية الواقع الافتراضي، من حيث عمق التفاصيل ومحتويات اللعبة.

ليست هذه لعبة الواقع الافتراضي الأولى التي تُطلقها Bethesda على الكمبيوتر، حيث سبقتها Fallout 4 VR في ديسمبر الماضي.

صور Skyrim VR على الكمبيوتر

اللعبة ستكون متوفرة على الكمبيوتر في 3 أبريل القادم بسعر 60 دولار أمريكي، وستحمل في طياتها جميع الإصدارات والتحديثات، ويجب عليك شراء إصدار الواقع الافتراضي منفرداً لأنّك لن تستطيع لعبها بهذه التقنية حتى لو كنت تملك إصدار سابق منها.

الواقع الافتراضي يساعد مبيعات الكمبيوتر

صدرت العديد من التقارير المالية في الماضي التي تتحدث عن علاقة الواقع الافتراضي بزيادة مبيعات الكمبيوتر ومكوناته في المستقبل، حيث تُشير التقارير إلى أنّ حالة الكساد الحالي في مبيعات الأجهزة -عدا كروت الشاشات التي تنفذ بسبب تعدين العملات الافتراضية- سوف تتغير مع تصاعد وتيرة استخدام الواقع الافتراضي.

كما أن ازدياد الاهتمام بالرياضة الإلكترونية حول العالم يساعد أيضاً في زيادة مبيعات الكمبيوتر، وحتى في المنطقة العربية عُقدت مؤخراً بطولة بلاي ستيشن للعبة فيفا 18 في مصر على مدار أربعة أيام.

وفي المملكة تم تأسيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية، وكانت أولى نشاطات الاتحاد إقامة بطولة كأس الهيئة العامة للرياضات الإلكترونية في الرياض برعاية تركي آل الشيخ رئيس اللجنة الأوليمبية السعودية.