VR

VRChat تتخطى مليون تحميل

VRChat

VRChat هي لعبة واقع افتراضي عبارة عن غرفة دردشة افتراضية اجتماعية يمكن لعبها بواسطة الواقع الافتراضي أو بدونه، وطبقاً لتقرير من SteamSpy، حصلت اللعبة على 1.2 مليون تحميل منذ أعياد الميلاد، ليصل إجمالي المستخدمين حول العالم حوالي 1.5 مليون مستخدم.

وكانت ستيم نفسها كشفت في وقت سابق أنّ اللعبة سجلت وجود 20,000 مستخدم نشط في نفس الوقت يوم الأحد الماضي، لتكون واحدة ضمن أكبر 30 لعبة على المنصة من حيث عدد المستخدمين النشطين.

سجلت اللعبة أيضاً رقم جيد لعدد اللاعبين النشطين في نفس الوقت صباح يوم الاثنين -على الرغم من كونه يوم عمل- حيث وصل العدد إلى 13,000 مستخدم.

على الرغم من عدم وجود إحصائيات موثوقة لعدد اللاعبين على VRChat ممن يملكون نظارات الواقع الافتراضي، يمكن القول أن اللعبة مُخصصة لهذه التقنية في المقام الأول.

سبب الشهرة

لم تكشف الشركة المطورة عن سبب معين وراء هذه الشهرة الكبيرة وجذبها هذا العدد الهائل من المستخدمين في وقت قليل، لكن يمكن القول أن اللعبة انتشرت بشكل فيروسي مؤخراً.

حيث تناولها بعضاً من صانعي المحتوى المشهورين على يوتيوب مثل PewDiePie، بالإضافة إلى عدد كبير من أصحاب البث على تويتش، ناهيك عن كونها لعبة مجانية أصلاً، وتعمل على شاشة الكمبيوتر بالإضافة إلى نظارات الواقع الافتراضي.

كما أن سبب آخر من أسباب شهرتها هو العدد الهائل من صور وفيديوهات الكوميكس التي يقوم مجتمع اللاعبين بإنشاؤه، والكثير من هذه الكوميكس تحمل لغة غير مناسبة لبيئة العمل.

انتبه إلى ذلك مطوري اللعبة ما جعلهم يشعرون بالمسؤولية تجاه المجتمع، وينشرون بيان رسمي يعدون فيه بمحاربة السلوك السيئ على اللعبة من خلال فريق سيتم تدريبه لمراقبة VRChat بشكل دائم.

كما سيعمل المطورين أيضاً على بعض أدوات الرقابة التلقائية التي لا تتطلب التدخل البشري.

كل ما يُنشر على موقع افتراضي مسؤولية الكاتب، ولا يعبر بأي حال عن موقع افتراضي.

هذا المُصنَّف مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي نسب المصنف - غير تجاري 4.0 دولي.

أعلى