قامت شركة Walmart المتخصصة في التسوق التجاري بتسجيل مجموعة من براءات اختراع منذ يومين الموافق ٢٢ مارس ٢٠١٨. وتقدم هذه البراءات تقنية جديدة متعلقة بتعقب المخزون في المتجر التجاري بجانب بعض التقنيات التي تهدف لتغيير طريقة العملاء في التسوق في المستقبل القريب.

ومن الواضح أن واحدة من براءات الاختراع تخص تجربة التسوق الذكي داخل المتجر، واستخدامها في في جعل جهاز استشعار يقوم بالتواصل من الهاتف الذكي لمساعدة العملاء في معرفة أماكن المنتجات المختلفة داخل المتجر. وأيضا يوجد براءة أخرى تتعقب العملاء بواسطة الأجهزة الذكية لديهم مثل الهاتف الذكي  والساعة الذكية وغيرهما.

سجلت Walmart أيضا براءة تخص الدرون والتي يمكن من خلالها مساعدة العملاء في التسوق. وتوضح البراءة طريقة استخدام الدرون حيث يستطيع العميل استدعاء واحدة بواسطة الجهاز الذكي لديه، ومن ثم تقوم الدرون بمساعدة العميل بتقديم معلومات تخص الأسعار وإرشاده داخل المتجر.

ويوجد براءات اختراع لتطوير تقنية معرفة اماكن البضائع داخل عربة النقل من خلال مجموعة من اجهزة الاستشعار والمعالجات الذكية واجهزة التواصل لجمع المعلومات عن المركبات والمساعدة في نقلها وتقديم معلومات حول الشحنة مثل الوزن والحجم ودرجة الحرارة.

ومن الصعب معرفة إن كانت هذه التقنيات المستقبلية سوف تشق طريقها الحياة العملية، حيث تجد الشركات تقوم بتسجيل براءات الإختراع على الدوام بدون فهم السبب وراءها. ويبدو أن مستقبل التسوق باستخدام الدرون لإرشادنا وتقديم المعلومات لنا مثير فعلا للإهتمام. ويبدو أن شركة Walmart تريد منافسة شركة Amazon ومتجرها الجديد Amazon Go الذي يحتوي على تقنيات مشابهة للتي قامت شركة Walmart  بتسجيلها مؤخراً. حيث تستطيع أخذ ما تريد من المتجر بدون المرور على منفذ الدفع وسوف تجد المشتريات مُسجلة على هاتفك.