الواقع الافتراضي

Youtube VR ينطلق اليوم على منصة أوكولوس جو

youtube vr

بعدما أعلنت يوتيوب عن خططها لإطلاق تطبيق Youtube VR على منصة أوكولوس جو في سبتمبر الماضي، أوفت الشركة بوعدها اليوم حيث بدأ التطبيق في الانطلاق على منصة الواقع الافتراضي الشهيرة.

تطبيق Youtube VR سوف يكون متوفراً في متجر أوكولوس، لينضم بذلك إلى قائمة التطبيقات المشابهة على أجهزة Samsung Gear VR، وSony Playstation VR، وGoogle Daydream VR، وأجهزة الواقع الافتراضي الخاصة بسطح المكتب.

يجدر بالذكر أن تطبيق يوتيوب للواقع الافتراضي الجديد يُعتبر إضافة مميزة إلى منصة أوكولوس جو، التي تستهدف مُحبي الفيديو على الواقع الافتراضي من غير اللاعبين.

Youtube VR

ويدعم تطبيق Youtube VR مقاطع الفيديو بزاوية 360 درجة، كما يدعم أيضاً المقاطع العادية في مسرح الواقع الافتراضي، ويحتوي التطبيق أيضاً على بعض المميزات الاجتماعية، حيث يمكن للمستخدمين مشاهدة مقاطع الفيديو مع أصدقائهم الذين يرتدون نظارات واقع افتراضي.

وكانت جوجل تنوي في الماضي أن تطلق التطبيق حصرياً على أجهزة الواقع الافتراضي التي تدعم الهواتف الذكية، ولكنها قررت لاحقاً تغيير استراتيجيتها.

هذا ولم تعلن الشركة “يوتيوب” عن ما إذا كانت سوف تطلق نسخة من التطبيق لنظارة أوكولوس كويست Oculus Quest أيضاً، ويُتوقع أن تقوم بذلك في الربيع القادم.

المصدر

اترك تعليق