مركبات ذكية

آبل حاولت شراء تسلا في 2013 بقيمة أعلى من قيمتها السوقية الحالية

وفقًا لتقرير جديد ظهر على موقع CNBC المختص بالأعمال، فإنّ آبل حاولت شراء تسلا قبل ستة أعوام تقريبًا من الآن مقابل 240 دولار أمريكي لكل سهم من أسهم شركة السيارات الكهربائية الشهيرة.

آبل حاولت شراء تسلا

ويأتي هذا التقرير في وقت تنخفض فيه قيمة أسهم تسلا عن السعر الذي حاولت آبل شرائها به، حيث تحدّث المُحلل والباحث في روث كابيتال بارتنرز ’كريح إروين’ مع موقع CNBC بخصوص محاولة الشراء قائلًا

“في 2013 تقريبًا، كان هناك عرض جاد من شركة آبل بنحو 240 دولار للسهم”.

لم يكشف المُحلل عن مصادره، ولكنه أردف قائلًا

“هذا شيء قمنا بالتحقق منه عدّة مرات. لدي ثقة كاملة في أنّ هذا دقيق. عرض آبل لشراء تسلا. لا أعرف ما إذا كانت [الصفقة] وصلت إلى مرحلة رسمية من الأعمال الورقية، لكنني أعلم من عدّة مصادر مختلفة أن ذلك كان ذا مصداقية كبيرة”.

ويعتقد إروين أنّ آبل مازال بإمكانها شراء تسلا، خاصةً وأنّ قيمة تسلا انخفضت كثيرًا على مدار الشهور الماضية.

ويقول إن مشروع آبل تايتان – الذي يعمل على تطوير سيارة كهربائية ذاتية القيادة – لا يزال مستمرًا ويمكن أن يهتم عملاق التكنولوجيا باستخدام خبرة تسلا مع السيارات الكهربائية.

جدير بالذكر أنّ شركة آبل تعتمد بالفعل بشكل كبير على خبرة تسلا من خلال تعيين بعض موظفيها السابقين، حيث انتقل العديد من كبار المهندسين، والمهندسين التنفيذيين في شركة تسلا إلى شركة آبل في السنوات الأخيرة، كما عيّنت آبل مؤخرًا رئيسًا لمحركات توليد الطاقة الكهربائية في تسلا.

رأي موقع افتراضي

نعتقد أنّ هذا التقرير صادق إلى حد كبير ويمكن الاعتماد عليه، خاصةً وأنّ كثير من التقارير كانت تزعم تفكير إلون ماسك في بيع تسلا في عام 2013، ولكننا غير متأكدين من السعر.

كما أنّ استحواذ آبل على تسلا قد يكون أقرب للتصديق في الوقت الحالي، خاصةً وأنّ الأخيرة تعاني من خسائر ربعية ومشاكل في تسليم السيارات للعملاء في الوقت المُحدد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق