أول سيارة كهربائية من مازدا ستأتي في عام 2020

على الرغم من كونها واحدة من أفضل شركات صناعة السيارات اليابانية، إلّا أنّ مازدا كانت بطيئة نوعًا ما في اعتناق السيارات الكهربائية، ولكن يبدو أنّ أول سيارة كهربائية من مازدا ستكون متوفرة في العام القادم.

ففي مقابلة مع Automotive News Europe، علّق الرئيس التنفيذي لشركة مازدا “أكيرا ماروموتو” على الخطط القادمة، وسُئل كيف ستحقق مازدا أهدافًا أكثر صرامة في مجال الانبعاثات في أوروبا في عامي 2020 و2021، وكشف في إجابته:

…أول سيارة مازدا تعمل بالبطاريات سوف تصل إلى السوق العام المقبل. أخيرًا، سوف نقدّم نماذج هجينة إضافية ما بين عام 2021 أو 2022. لذلك سنحقق الهدف في النهاية، على الرغم من أننا سنواجه بعض الصعوبات في عام 2020.

أول سيارة كهربائية من مازدا

في عام 2016، زعمت مازدا أنها ستوفر السيارات الكهربائية بحلول عام 2019، وأعلنت الشركة لاحقًا عن شراكة مع جارتها تويوتا لتطوير المركبات التي تعمل بالكهرباء، لكن التقارير حول سيارة مازدا التي تعمل بالكهرباء كانت قليلة ومتباعدة على مدار السنوات الماضية.

كما أظهرت تويوتا – التي كانت متخلفة عن السيارات الكهربائية بالكامل – اتجاهها الجديد مؤخرًا، حيث كشفت عن صور لسيارات تعمل بالكهرباء بالكامل في الأسبوع الماضي.

وصرّح رئيس مازدا أنّ سيارة الشركة التي تعمل بالكهرباء لن تأتي نتيجة هذه الشراكة مع تويوتا:

نحن نعمل بشكل مشترك على تطوير بنية مركبات كهربائية جديدة مع تويوتا، ولكننا سنقوم أولًا بتقديم مركبات كهربائية خاصة بنا تعتمد على بنية مازدا في عام 2020.

هذا، ولا توجد معلومات حاليًا حول نوع الطراز الذي قد تكون عليه سيارة مازدا الكهربائية، ولا يوجد أيضًا أي مؤشر على المناطق التي ستصدر فيها أولاً، وإن كنا نتوقع صدورها في أوروبا خاصةً مع القوانين الجديدة للانبعاثات.

ولكن ماروموتو قال في وقت لاحق من المقابلة “نحن لا نصنع السيارات لأوروبا فقط”.

اقرأ أيضًا: تيسلا تُطلق تحديث Autopilot جديد يجلب تحسينات عديدة

تجدر الإشارة إلى أنّ المدير التنفيذي السابق لمازدا صرّح في عام 2017 أنّ الموت الوشيك للمحركات التقليدية هو أمر مبالغ فيه، كما قال أنّ مازدا ضد سيارات الامتثال.

وعلى الرغم من أنّ الشركة اليابانية لا تبدو نشيطة تجاه التحرك نحو الكهرباء، إلّا أنّها لا تملك خيار سوى قبول الأمر الواقع.