درون

استخدام الدرون في توصيل الطلبات ضمن خدمة Amazon Prime Air

أعلنت شركة أمازون مؤخرًا عن استخدام الدرون في توصيل الطلبات كجزء من خدمة Amazon Prime Air أثناء حدث في لاس فيغاس الأمريكية.

طائرات التوصيل الجديدة تأتي مع تصميم مُبتكر يمكنه الإقلاع والهبوط رأسيًا، ويمكنها الطيران أفقيًا أيضًا. ويمكنها حمل منتجات يصل وزنها إلى 2.26 كجم تقريبًا ويمكنها الطيران لمسافات تصل إلى 15 ميل لمدة ثلاثين دقيقة.

هذا وستبدأ أمازون في استخدام الدرون في توصيل المنتجات كجزء من Amazon Prime Air في الولايات المتحدة الأمريكية في خلال شهور.

استخدام الدرون في توصيل الطلبات

جاء الإعلان بواسطة Jeff Wilke أثناء العرض التقديمي في مدينة لاس فيغاس، وصرّح فيه بأنّ الدرون سوف يُحلّق لإيصال الطلبات إلى منازل العملاء، على أن يبدأ في العمل في خلال الشهور القليلة القادمة دون تحديد موعد رسمي أو المدن التي ستعمل فيها الخدمة في البداية.

تجدر الإشارة إلى أنّ طائرات الدرون الجديدة سوف تستخدم تعلُّم الآلة لتحديد وتجنّب الأشخاص والعوائق الأخرى بينما تعمل على إيصال المنتجات إلى المستهلكين.

وقال Jeff Wilke الذي يشرف على تجارة التجزئة في أمازون

“من الطائرات الشراعية إلى خطوط الكهرباء إلى فصيل الكورجي في الفناء الخلفي، يتمتع عقل الطائرة بغطاء آمن”.

وكان الرئيس التنفيذي للشركة “جيف بيزوس” تنبأ في برنامج 60 دقيقة التليفزيوني بأنّ الطائرات بدون طيار سوف تُنجز عمليات التسليم بشكل روتيني خلال السنوات الخمس القادمة.

وقال السيد ويلكه إنّ خدمة أمازون برايم آير تعمل مع العديد من الوكالات التنظيمية للحصول على الموافقة النهائية، وقال “نتوقع أن نفعل ذلك في غضون أشهر”.

المصدر

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق