الواقع الافتراضي

تصميم تخيّلي لنظارة Surface VR من أحد مُحبي مايكروسوفت

هل تُحب شركة مايكروسوفت؟ طيب هل تُحب نظارات الواقع الافتراضي؟ إذا كنت مولعًا بالإثنين فبالتأكيد ليس بنفس درجة المُصمم ماكس دوهل الذي قدّم مؤخرًا تصميم تخيّلي لنظارة Surface VR.

بشكل شخصي، أنا أُحب تقنية الواقع المُعزز أكثر من الواقع الافتراضي، فالأخيرة لا أراها سوى طريقة للهروب من الواقع الذي نعيشه، سواء كان ذلك بغرض ممارسة الألعاب، أو مشاهدة الأفلام، أو – والعياذ بالله – استهلاك الإباحية.

أمّا التقنية الأولى (الواقع المُعزز) فأراها الأنسب للواقع الذي نعيشه، حيث يمكن استخدامها في تجربة الملابس داخل المتاجر دون ارتدائها فعليًا، أو مساعدة الأطباء أثناء العمليات الجراحية، أو حتى مساعدة مهندسي وفنيي صيانة السيارات، وغيرها من الاستخدامات العملية الكثيرة.

Surface VR

لكن على أي حال، يبدو أن المُصمم “ماكس دوهل” يرى بأنّ الواقع الافتراضي حقّه مهدور من مايكروسوفت، حيث طورت الشركة نظارة واقع مُعزز فقط هي HoloLens بمختلف إصداراتها، ولم تعمل على نظارة مشابهة للواقع الافتراضي.

وهنا جاء دور المُصمم الذي قدّم تصميم تخيّلي لنظارة واقع افتراضي ومنحها الاسم Surface VR كأنّها جزء من عائلة منتجات سيرفيس الموجودة بالفعل، مثل حاسوب سيرفيس بوك، وأجهزة سيرفيس اللوحية.

التصميم التخيّلي للنظارة يبدو رائعًا للغاية، لكن هل سيتحوّل إلى حقيقة في أي وقت قريب؟ صراحةً ليس لدي أي معلومة في هذا الخصوص، وإن كُنت أُرجّح أن مايكروسوفت لن تُفكّر في هذا في الوقت الحالي.

تصميم تخيّلي لنظارة Surface VR من أحد مُحبي مايكروسوفت 1 surface vr تصميم تخيّلي لنظارة Surface VR من أحد مُحبي مايكروسوفت 2 تصميم تخيّلي لنظارة Surface VR من أحد مُحبي مايكروسوفت 3 تصميم تخيّلي لنظارة Surface VR من أحد مُحبي مايكروسوفت 4 تصميم تخيّلي لنظارة Surface VR من أحد مُحبي مايكروسوفت 5 تصميم تخيّلي لنظارة Surface VR من أحد مُحبي مايكروسوفت 6

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق