مركبات ذكية

ريفيان تستعرض شاحنة R1T الكهربائية كأداة تخييم بدون انبعاثات

يُمكن القول أنّ شركة ريفيان استطاعت بناء الكثير من الزخم حول شاحنة R1T الكهربائية عبر استعراض العديد من الجوانب المفيدة لها، وآخرها استخدامها كأداة تخييم نظيفة بدون انبعاثات.

حيث تُعتبر شاحنات البيك أب وسيارات الدفع الرباعي المركبات الرئيسية في التخييم حول العالم، ومع وجود شاحنات كهربائية مثل R1T من ريفيان فإنّ الانبعاثات المضرة للبيئة ستنخفض بنسبة كبيرة، وفقًا لتقرير من Electric.

شاحنة R1T الكهربائية

بشكل أو بآخر، استطاعت شركة ريفيان أن تضع نفسها في مقدّمة سوق الشاحنات الكهربائية، ومن المفترض أو تكون شاحنة R1T الأولى من نوعها في هذا السوق منذ كشفت عنها شركة ريفيان في ديسمبر الماضي.

جدير بالذكر أنّ تسلا أعلنت في وقت سابق عن نيتها الكشف عن شاحنة كهربائية خاصة بها بحلول نهاية العام الجاري، بينما أكّدت فورد أنّها ستنتج إصدار يعمل بالكهرباء من سيارة F150 (استثمرت فورد حوالي 500 مليون دولار في ريفيان).

وتحاول ريفيان أن تفصل نفسها عن المنافسين المحتملين عبر تصميم شاحنة R1T والترويج لها على أنّها “مركبة المغامرة”.

ومع حزمة بطاريات تصل قوتها إلى 180 كيلو واط يمكن أن تسير الشاحنة الكهربائية لمسافات تصل إلى 400 ميل، مما يعني الكثير من الوقت للمغامرة.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل شركة ريفيان أيضًا على نظام صندوق يعتمد على الوحدات، لتوفّر لعملائها العديد من الخيارات المختلفة وفقًا لاستخدام كل عميل.

شاحنة التخييم

أحد الخيارات التي ستوفرها ريفيان للعملاء عبارة عن شاحنة R1T مع بعض التعديلات على الصندوق الخلفي يجعلها مناسبة للتخييم في الخارج.

كشفت ريفيان عن هذا الإصدار في معرض Overland Expo الشهر الماضي، وأرسلت فريقها الخاص للتخييم باستخدام الشاحنة في ولاية أريزونا الأمريكية، ومشاركة الصور على تويتر.

شاحنة R1T الكهربائية ريفيان تستعرض شاحنة R1T الكهربائية كأداة تخييم بدون انبعاثات 1 ريفيان تستعرض شاحنة R1T الكهربائية كأداة تخييم بدون انبعاثات 2 ريفيان تستعرض شاحنة R1T الكهربائية كأداة تخييم بدون انبعاثات 3

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق