فولفو تُقدّم حافلة تعمل بالكهرباء بالكامل وتسع 150 راكب

طرحت شركة فولفو أحدث حافلة تعمل بالكهرباء من إنتاجها وهي عبارة عن حافلة مفصلية تأتي في طولين ويمكنها أن تسع حتى عدد 150 راكب.

تأتي حافلة فولفو الجديدة باسم Volvo 7900 Electric Articulated وتُعد أحدث إضافة إلى مجموعة الحافلات الكهربائية من الشركة السويدية العريقة، حيث تنضم إلى Volvo 7900 Electric التي تعمل بالكهرباء هي الأخرى، كما تمتلك الشركة أيضًا عدد من الحافلات الهجينة الأخرى.

حافلة تعمل بالكهرباء

تفتخر فولفو بأنّ الطراز Volvo 7900 Electric Articulated سيوفر سعة أعلى وضوضاء أقل وجودة هواء أفضل على الطرق، حينما قدمّتها في قمة النقل العالمية UITP التي تنعقد في ستوكهولم.

وتعتمد الحافلة الجديدة على نماذج تم اختبارها في مدينة غوتنبرغ بالسويد منذ العام الماضي.

هذا وسيتم الكشف رسميًا عن سيارة فولفو 7900 الكهربائية المفصلية للجمهور في شهر أكتوبر القادم، لكن الشركة لن تنتظر حتى هذا التاريخ لتكشف لنا عن بعض التفاصيل.

اقرأ أيضًا: آودي تنوي بيع 800 ألف سيارة كهربائية بحلول 2025

حيث يصل طول الحافلة إلى 18 أو 18.7 متر، وسيتم شحن البطاريات من خلال محطات الشحن السريع في نهايات الطريق، وسيتم شحنها أثناء الليل في المستودع عبر CCS.

وتعليقًا على الخبر صرّح رئيس حافلات فولفو هاكان أنجيفال

الانتقال إلى وسائل النقل العام المستدامة يحدث في المدن في جميع أنحاء العالم. من خلال حافلات كهربائية صامتة خالية من الانبعاثات ومجهزة بأنظمة أمان متطورة، يمكننا مساعدة المدن في حل مشكلات الانبعاثات والضوضاء والازدحام وحوادث المرور لتصبح ما نُطلق عليه “مُدن الصفر”. في هذا السياق، تُعد الحافلة المفصلية الكهربائية الجديدة عالية السعة أداة مهمة جدًا.

تجدر الإشارة إلى أنّ فولفو لم تعد شركة صناعة السيارات الرئيسية الوحيدة التي أعلنت عن حافلة كهربائية جديدة مؤخرًا، حيث قدّمت هيونداي الكورية أول حافلة كهربائية ذات طابقين قبل بضعة أسابيع، وتستوعب 70 راكب.

رأي موقع افتراضي

انتشار المدن بالحافلات التي تعمل بالكهرباء هي خطوة ممتازة في سبيل الحفاظ على البيئة، والتخلّص من التلوث الضوضائي الذي ينتشر في المدن المزدحمة، ونحتاج إلى مبادرات حكومية تتبنى وسائل نقل مشابهة في المدن الرئيسية.