Vive Cosmos ستأتي في الربع الثالث من 2019

منذ كشفت اتش تي سي عن نظارة الواقع الافتراضي Vive Cosmos في يناير، لم توضّح لنا الشركة أي تفاصيل حولها أو حتى موعد إصدارها الرسمي، لكن مؤخرًا أكّدت الشركة التايوانية أنّ نظارة Vive Cosmos سوف تتوفر في الربع الثالث من هذا العام.

كما كشفت اتش تي سي أيضًا أنّ حزمة التطوير الخاصة بنظارتها المرتقبة سوف تتوفر للمطورين.

Vive Cosmos

كانت اتش تي سي كشفت عن نظارتها الجديدة للواقع الافتراضي ضمن مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2019، ولكنّها لم تكن جاهزة وقتها لمشاركة الكثير من التفاصيل معنا، كما أنّها لم تسمح لأي شخص بتجربة النظارة وقتها.

الآن، تقول الشركة أنّها ستأتي في الربع الثالث من العام الجاري، وأنّها بدأت في إرسال حزم التطوير للمطورين بالفعل.

لكن بالرغم من هذا، لم تشاركنا اتش تي سي بعض المعلومات الأساسية حول النظارة الجديدة، مثل دقتها، ومجال الرؤية، ووزنها، وبيانات التتبع، أو حتى السعر.

وبينما نعلم أنّ النظارة ستكون متوافقة مع أجهزة الحاسوب الشخصية، ألمحت الشركة أيضًا إلى إمكانية تشغيلها مع الهاتف الذكي، ولكنها لم تكشف لنا كيف.

على أي حال، نتوقع أن نبدأ في الحصول على إجابات على هذه الأسئلة عندما يحصل المطورون على الجهاز، وإن كنا غير متأكدين ما إذا كانت اتش تي سي ستسمح لهم بمشاركة أي تفاصيل معنا أم لا.

اقرأ أيضًا: Shadow VR نظارة واقع افتراضي جديدة مبنية على Vive تظهر مؤخراً

جدير بالذكر أنّ شركة Valve التي طورت نظارة Vive الأولى، تعمل في النظارة الجديدة تحت العلامة التجارية لشركة اتش تي سي، وذلك بالرغم من عملها على نظارة واقع افتراضي خاصة بها باسم Valve Index، مما يضعها في منافسة مباشرة مع اتش تي سي.

ونعتقد أنّ هذا هو السبب الذي دفع اتش تي سي إلى تقليل الاعتماد على Valve، وتعتبر نظارة Cosmos هي أول نظارة واقع افتراضي من اتش تي سي لا تستخدم تقنية تتبع SteamVR من Valve.